الثلاثاء، 12 يونيو 2012

صـور مـن غــزو ســيــد قــطـب الــــفـــكــــري




الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه.
أما بعد:

فقد استخدم (الإخوان المسلمون) "أخطر أساليب الغزو الفكري لغزو مؤسسات المنهج السلفي ومعاقله الشامخة؟! وإن من أخطر وأفتك أسلحة هذا الغزو هي كتب سيد قطب ونسج الهالات الضخمة حول شخصيته وفكره ومنهجه وكتبه".


لقد بذل القطبيون جهداً عظيماً في إبراز سيد قطب باعتباره إماماً مجدداً للإسلام في هذا العصر، و غرسوا في أذهان ألوف الشباب المسلم بل ملايينهم أن كتب سيد وفكره هي التي تمثل الإسلام الحق، واعتبروه أفضل من فسر كلمة التوحيد (لا إله إلا الله)، وجعلوا من قضية إعدامه أسطورة رفعوه بها إلى درجة لم يبلغها أحد حتى سموه شهيد الإسلام، وجعلوا منه شخصية لا يجوز أن تنتقد ولو بالحق المبين، ومن بين غلطه أو انحرافه رماه القطبيون عن قوس واحدة، فأشاعوا عنه التهم الباطلة، واتهموا نيته، وألبسوه ثوب العمالة، والخيانة، و حرب الإسلام، وكره دعاته، ومحاولة تفتيت (الصحوة الإسلامية) من الداخل إلى غير ذلك.


ثم إن سيد قطب له أتباع كثير، وقراء كثير، فمن النصيحة للأمة، و من نفع سيد قطب نفسه أن يحذر من خطئه، حتى لا يطول زمن الانخداع بفكره فتكثر قائمة الضالين بضلاله، فيكون عليه مثل أوزارهم وآثامهم.


ولما رأى علماء الدعوة السلفية هذه المؤلفات تطبع عشرات الطبعات وبعشرات اللغات مع ما يعج فيها من البدع والانحرافات؛ تأسوا بشيخ الإسلام ابن تيمية حين قال: (( فلولا أنَّ أصحاب هذا القول كثروا وظهروا وانتشروا، وهم عند كثير من الناس سادات الأنام، ومشايخ الإسلام، وأهل التوحيد والتحقيق؛ لم يكن بنا حاجة إلى بيان فساد هذه الأحوال، وإيضاح هذا الضلال )). [مجموع الفتاوى (2/357)].


فأليك - أخي النبيه - بعض بدع وظلالات هذا المفكر الحائر والسياسي الثائر لتكون على بينة من أمرك، وبصيرة في دينك، ولتحذر من الوقوع في هذا الغزو الفكري الآثم:



سيرة سيد قطب في سطور



البدايات الأولى:

نشأ سيد قطب في أسرة لا تخلو من بعض البدع فكان أبوه يقرأ سورة الفاتحة كل ليلة بعد طعام العشاء ويهديها لروح أبيه وروح أمه، بحضر أولاده [سيد قطب من الميلاد إلى الاستشهاد لخالدي(36) مشاهد القيامة في القرآن (5)]


ثقافة صوفية خرافية منذ الصبا:

كان سيد مولعاً بالقراءة واقتناء الكتب منذ صباه، فجمع خمسة وعشرين كتاباً كان مولعاً بها إلى درجة العشق ومن هذه الكتب (البردة، سيرة إبراهيم الدسوقي، السيد البدوي،عبد القادر الجيلاني، دلائل الخيرات، دعاء نصف شعبان) سيد قطب من الميلاد إلى الاستشهاد لخالدي(65) طفل من القرية (127).

وكلها من كتب البدع والتصوف والخرافات والقبورية والغلو كما هو معلوم.


ثم صار الصبي مشعوذاً:


ومن المؤسف أنه كان في مكتبة والده المنزلية كتابان غريبان يتعلقان بالشعوذة والسحر وهما كتاب (أبي معشر الفلكي) وكتاب السحر (شمهورش) ويستخدمان في قراءة الطالع وسحر الصرف والعطف.

وقد تعلم سيد قطب هذه الشعوذة في صغره، وصار يمارسها في قريته، فكان المشعوذ المفضل فيها لعموم النساء والفتيات والشبان لصغر سنه، ولكونه يقوم بتلك الأعمال بلا أجرة .

وقد سجل ذلك عن نفسه هو في كتابه (طفل من القرية)سيد قطب من الميلاد إلى الاستشهاد لخالدي(66) طفل من القرية (139،141).


تائه يقترب من الإلحاد:


لما انتقل من القرية إلى القاهرة في المرحلة الثانوية بدأ مرحلة الشك، وعدم اليقين، والتخلي عن الدين،والانشغال بعضوية حزب الوفد مدة طويلة انظر سيد قطب من الميلاد إلى الاستشهاد لخالدي (214)، واستمر معه هذا التيه والضياع حتى بلغ الأربعين انظر سيد قطب من الميلاد إلى الاستشهاد لخالدي (214).


خلال هذه المدة الطويلة اشتغل بالأدب والنقد، وكان نقده يمتاز بالقوة، والهجوم، والهمز واللمز، والسخرية المقذعة والهجاء انظرسيد قطب من الميلاد إلى الاستشهاد لخالدي (166).


الانتقال:


سلك بعد ذلك طريقاً جديداً درس فيه القرآن من ناحية بيانية أدبيه، ثم أخذ يكتب المقالات التي ينتقد فيها أوضاع المجتمع، ثم شارك في الثورة ضد الأسرة المالكة في مصر حتى تم القضاء على ملكها، ثم التحق بالإخوان المسلمين، ثم اختط لنفسه منهجاً جديداً لكنه تحت إطار حركة الإخوان المسلمين، ونشر اتجاهه عبر خلايا سرية، اكتشفت فيما بعد، وحوكم وقتل على إثرها.


ماذا يستفاد من مجمل سيرته الذاتية



ليس في سيرته ما يشير من قريب ولا بعيد أنه درس علوم الإسلام من توحيد ولا حديث ولا تفسير ولا فقه ولا أصول فقه ولا غير ذلك على أحد من علماء المسلمين المعتبرين، وإنما غاية أمره اطلاعات ذاتية الله أعلم بحقيقة مصادره فيها، بل كان فيها كتب السحر والشعوذة والتصوف والقبورية والخرافة، والذي يظهر إلى ذلك أيضاً أنه كان يقرأ للشيعة والخوارج والمعتزلة و أضرابهم، وأنه كان بعيداً غاية البعد عن كتب أهل السنة والأثر لا يلتفت إليها ولا يرفع بها رأساً، ولهذا جاءت تقريراته في غاية البطلان والانحراف عن حقيقة الإسلام سواء في أصول الدين أو فروعه.


وقد قال عمرو بن قيس الملائي: " إذا رأيتَ الشَابَّ أوَّلَ ما يَنشأُ مع أهل السنة والجماعة فارْجُه، وإذا رأيتَه مع أهل البدع فايْئَسْ منه؛ فإنّ الشّابَّ على أَوّل نُشُوئه".




تفسير كلام الله بالموسيقى والأنغام


موسيقى السور عند المفسر (العظيم!!)

قال سيد قطب في كتابه "في ظلال القرآن" (الطبعة 25 عام 1417هـ) عند تفسيره لسورة النجم (6/3404):

(( هذه السورة في عمومها كأنها منظومة موسيقية علوية منغَّمة يسري التنغيم في بنائها اللفظي كما يسري في إيقاع فواصلها الموزونة المُقفاة )).


ووصف موسيقى سورة الضحى (بالموسيقى الرتيبة الحركات الوئيدة الخطى الرقيقة الأصداء الشجية الإيقاع) التصوير الفني


ووصف موسيقى سورة الليل فقال (الموسيقى المصاحبة فيها أخشن وأعلى من موسيقى الضحى). التصوير الفني


وقال في تفسيره سورة النازعات (6/3811): (( يسوقه في إيقاع موسيقي )). ثم قال بعد ذلك (( فيهدأ الإيقاع الموسيقي )).


وصف موسيقى سورة العاديات (بموسيقى شبيهة بالنازعات، بل هي أشد وأعنف، وفيها خشونة، ودمدمة ، وفرقعة). التصوير الفني


ثم قال هذا المفسر العظيم مطمئناً لنا صواب تصنيفاته ومطابقته لقواعد الموسيقى: (تفضل الموسيقي المبدع الأستاذ محمد حسن الشجاعي بمراجعة هذا الجزء الخاص بالموسيقى في القرآن الكريم، وكان له الفضل في ضبط بعض المصطلحات الفنية الموسيقية) التصوير الفني ص (89)



القول بخلق القرآن



1- قال في الظلال (1/38) متحدثاً عن القرآن: (( والشأن في هذا الإعجاز هو الشأن في خلق الله جميعاً وهو مثل صنع الله في كل شيء وصنع الناس )).


2- وقال في ظلاله (5/2719) بعد أن تكلم عن الحروف المقطعة: (( ولكنهم لا يملكون أن يؤلفوا منها مثل هذا الكتاب، لأنه من صنع الله لا من صنع إنسان)).


3- وقال في تفسير سورة " ص " (5/3006): (( وهذا الحرف "صاد" يقسم به الله سبحانه، كما يقسم بالقرآن ذي الذكر، وهذا الحرف من صُنعة الله فهو موجده، موجده صوتاً في حناجر البشر)).

قال العلامة عبدالله الدويش رحمه الله في كتابه " المورد الزلال في التنبيه على أخطاء تفسير الظلال" رداً على هذا الكلام ص180: (( وقوله هذا الحرف من صنعة الله وموجده، هذا قول الجهمية والمعتزلة القائلين أن القرآن مخلوق، وأما أهل السُنة فيقولون القرآن كلام الله منزل غير مخلوق )).

4- وقال في كتابه الظلال: (4/2328): (( إن القرآن ظاهرة كونية كالأرض والسماوات )).















3- تكفيره للصحابي أبوسفيان رضي الله عنه: قال الأستاذ محمود شاكر- رحمه الله تعالى- ضمن ردوده على سيد قطب في مجلة "المسلمون" العدد الثالث، بعـنـوان: "لا تسبوا أصحابي": (( هذا ما جاء في ذكر معاوية، وما أضفي الكاتب من ذيوله على بني أميّة وعلى عمرو بن العاص. وأما ما جاء عن أبي سفيان بن حرب فانظر ماذا يقول: (( أبو سفيان هو ذلك الرجل الذي لقي الإسـلام منه والمسلمون ما حفلت به صفحات التاريخ، والذي لم يسلم إلاَّ وقد تقرّرت غلبة الإسلام، فهو إسلام الشفة واللسان لا إيمان القلب والوجدان، وما نفذ الإسلام إلى قلب ذلك الرجل، فقد ظلّ يتمنّى هزيمة المسلمين، ويستبشر لها في يوم حنين، وفي قتال المسلمين والروم من بعدُ، بينما يتظاهر بالإسلام. ولقد ظلت العصبة الجاهلية تسيطر على فؤاده ... وقد كان أبو سفيان يحقد على الإسلام والمسلمين، فما تعرض فرصة للفتنة إلاَّ انتهزها)).


لم يعلن سيد قطب تراجعه؛ بل وصف محمود شاكر ونقده (( بالصخب ونفض الغبار والأسلوب الصاخب المفرقع )) ، ثم يرى أنه على حق، ويتوّج هذا التعالي على أصحاب - محمد صلى الله عليه و سلم- وعلى محمود شاكر بقوله: (( ... وما كان لي بعد هذا وأنا أملك زمام أعصابي مطمئن إلى الحق الذي أحاوله؛ أن ألقي بالاً إلى صخب مفتعل وتشنّج مصطنع([1]). وما كان لي إلا أن أدعو لصديقي (شاكر) بالشفاء والعافية والراحة مما يعاني، واللهُ لطيفٌ بعباده الأشقياء )). [مجلة الرسالة العدد (77 ، 24/5 /1952م)].



([1]) سبحان الله !! . يقول هذا تزكية لنفسه، ويصف موسى بتوتّر الأعصاب، وأنه عصبّ المزاج ... إلى آخر طعناته الشنيعة في هذا النبي الكريم. ويصوِّر أكثرَ أصحاب محمد ومعظم التابعين بأنهم على جاهلية وباطل.





علامة المدينة النبوية المحدث

الشيخ عبد المحسن العباد حفظه الله

يحذر من الجماعات الوافدة ويسميها بالفرق


سُئل – حفظه الله - عن جماعتي التبليغ والإخوان المسلمين ؟
فقال -حفظه الله-: (( هذه الفرق المختلفة الجديدة أولاً هي مُحدثة ميلادها في القرن الرابع عشر، قبل القرن الرابع عشر ما كانت موجودة, هي في عالم الأموات و وُلدت في القرن الرابع عشر.
أما المنهج القويم والصراط المستقيم فميلاده أو أصله من بعثة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم, ما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه من حين بعثته عليه الصلاة والسلام, فمن اقتدى بهذا الحق والهدى فهذا هو الذي سَلِمَ ونجى، ومن حاد عنه فإنه منحرف.

تلك الفرق أو تلك الجماعات من المعلوم إن عندها صواب وعندها خطأ لكن أخطاؤها كبيرة وعظيمة فيُحذَر منها ويُحرَص على إتباع الجماعة الذين هم أهل السُنة والجماعة والذين هم على منهج سلف هذه الأمة والذين التعويل عندهم إنما هو على ما جاء عن الله وعن رسوله عليه الصلاة والسلام وليس التعويل على أمور جاءت عن فلان وفلان، وعلى طرق ومناهج أُحدثت في القرن الرابع عشر الهجري. فإن تلك الجماعات أو الجماعتين اللتين أشير إليهما إنما وُجدتا و وُلدتا في القرن الرابع عشر, على هذا المنهج وعلى هذه الطريقة المعروفة التي هي الالتزام بما كانوا عليه مما أحدثه من أحدث تلك المناهج وأوجد تلك المناهج، فالاعتماد ليس على أدلة الكتاب و السُنة, وإنما هو على آراء وأفكار ومناهج جديدة مُحدثة يبنون عليها سَيرهم ومنهجهم، ومِن أوضح ما في ذلك أن الولاء و البراء عندهم إنما يكون لمن دخل معهم ومن كان معهم.
فمثلاً جماعة الإخوان من دخل معهم فهو صاحبهم, يوالونه, ومن لم يكن معهم فإنهم يكونون على خلافٍ معه،أما لو كان معهم ولو كان من أخبث خلق الله ولو كان من الرافضة,فإنه يكون أخاهم ويكون صاحبهم، ولهذا من مناهجهم أنهم يجمعون من هبَّ و دب حتى الرافضي الذي هو يُبغض الصحابة، ولا يأخذ بالحق الذي جاء عن الصحابة إذا دخل معهم في جماعتهم فهو صاحبهم ويُعتبر واحداً منهم, له مالهم وعليه ما عليهم ))



كلمات البحث
العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات.سويش ماكس.ملفات مفتوحة.دروس. التحرير.25. يناير.ميدان.الجمل.صور.تصميم.تصميمات .فلاش.سويش ماكس.ملفات مفتوحة.هاك. تصوير.ميارك .موقعة.دروس السويش ماكس.يرامج.مشرحة.يوتيوب.فيديو.Swishmax موقع ثورة مصر 25 يناير.. هو موقع لكل .المصريين.. لكل رجل وامرأة..لكل شاب وفتاة..لكل طفل . ولكل شيخ. .لكل أم أهدت مصر . أحدى فلذات . أكبادها . شهيدا للحرية..ولكل أب فقد. سنده في. الحياة..هذا توثيق . لثورتكم على. الظلم . وإنتصاركم. عليه، هذا . توثيق. لدموعكم .الغالية ا. لتي ذرفت على .تراب مصر. لتنبت . جنة من . الزرع. الأخضر .الجميل على . الأرض، هذا. توثيق لأحلامكم. وطموحاتكم في مصر جديدة ... مصر بعد ثورة 25 يناير.





#to html by fahad V4#

أقسام المنتدى
المنتدى الاسلامى والشريعة الاسلامية | منتدى الترحيب والاهداءات بين الاعضاء | المنتديات الادبية | منتدى كلام فى الحب ♥والرومانسية ♥ | منتدى الكــمبيوتر والبرامـــــج | " منتدى البرامج" | "منتدى شروحات البرامج" | منتدى السويش ماكس SWiSH max | منتدى دروس السويش ماكس SWiSHmax | منتدى دروس السويش ماكس2 +3+ SWiSHmax 4 | منتدى بطاقات وملفات السويش ماكس | منتدى الملفات والتاُثيراتSWiSHmax | منتدى البطاقات الاسلامية SWiSHmax | منتدى البطاقات الشعرية SWiSHmax | منتدى البطاقات الغنائية SWiSHmax | المنتدى الاسلامى العام | قسم قصص الأنبياء عليهم السلام والصحابة | منتدى الترحيب بالاعضاء الجدد | منتدى الاهدءات والمناسبات | منتدى نبض القوافي - قصائد - شعر - قصايد كتابيه | " منتدى الماسنجر - مسن - Messenger - توبيكات جديدهة" | منتدى الفوتوشوب | "منتدى دروس الفوتوشوب" | "ملحقات واضافات التعليم الفوتوشوب . مُلحقات الفوتوشوب" | المنتدى العام | المنتدى الـعـام | | ثورة مصر (25 يناير) | ثورة ليبيا | ثورة سوريا | ثورة اليمن | منتدى برامج السويش ماكس والمكملة له | منتدى دروس السويش ماكس المنقولة | " منتدى صور التصميم" | " منتدى المراة العربية" | "منتدى الطبي والصحي" | " قسم الطبخ مطبخك سيدتي | Kitchen ~ " | " منتدى حواء" | مـنـتـدٍّىٍّ كـليـبآتٍّ واغانى التراث القديمYouTuBe | "منتدى خاص لكليبات اليوتيوب بجميع انواعه" | "فيديو يوتيوب اعضاء المنتدى" | منتدى ملفات الالعاب المفتوحة SWiSHmax | " تعليم احتراف الفيس بوك facebook" | المنتدى الرمضانى | القسم الرياضى | " منتدى الغرائب و العجائب حول العالم" | "منتدى اغانى التراث القديم" | "منتدى اغــانـــى السمسمية" | " منتدى الاخبار" | الالـــــعـــاب والتسلى بين الاعضاء | || القرآرآت والأعلآنآت الأدآريه || | " القرآرآت والأعلآنآت الأدآريه " | "منتدى 25 يناير لقصص حياة الفنانين والمشاهير والبوم صورهم" | الزعيم الراحل جمال عبد الناصر والزعيم الراحل محمد انور السادات | "قسم الموسيقى و الاشعار الصوتية " | اخبارRSS | دروس ومؤثرات فلاش ام اكس | قسم دروس ومؤثرات فلاش ام اكس المنقولة | قسم الماسونية وتعريفهم والأناركية | "منتدى الشكاوى والاقتراحات" | "فن وتراث الاغانى النوبية" | "منتدى الديكور كماليات منزلك | my Home ~ " | قسم الكتب الإلكترونية الخاصة بثورة 25 يناير | قسم كتب السياسية | ♥خواطر وشعر اعضاء المنتدى♥ | الوجه الاخر لثورة 25 يناير | ♥مملكة اسيرة الاحساس♥ | ♥مملكة مصرية وافتخر♥ | قسم كتب الـتاريــخ | منتدى تصميمات وابداعات الاعضاء | قسم عالم المعرفة | قسم صور مقصوصة بشر | دقسم صور مقصوصة حيوانات | قسم صور مقصوصه " منوعه | قسم سكرابز "منوع" صور مفرغة |

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق